المقدمة
الفصل الأول : صعوبات التعلم:
o تعريف صعوبات التعلم
o أسباب صعوبات التعلم
o تصنيفات صعوبات التعلم
الفصل الثاني : خصائص الأطفال ذوي صعوبات التعلم
o مظاهر الصعوبات الخاصة بالقراءة
o مظاهر الصعوبات الخاصة بالكتابة
o مظاهر الصعوبات الخاصة بالحساب
o صعوبات في الإدراك البصري
o صعوبات في الإدراك السمعي
o صعوبات في الإدراك الحركي والتآزر العام
o اضطرابات اللغة والكلام
o صعوبات في عمليات التفكير
الفصل الثالث : الأساليب المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الرابع --- الحاسوب والتعليم
o تعريف الحاسوب
o أسباب استخدام الحاسوب في التعليم
o تجارب استخدام الحاسوب في التعليم
o استخدام الحاسوب في مجال التربية الخاصة
o استخدام الحاسوب في تعليم ذوي صعوبات التعلم
الفصل الخامس : دراسات في استخدام الحاسوب لتعليم ذوي صعوبات التعلم
استخدام الحاسوب كمساعد في العملية التعليمية
استخدامات الكمبيوتر في العملية التربوية التعليمية
مميزات استخدام الحاسوب في التعليم
فعالية الألعاب الكمبيوترية في تحصيل معسري القراءة ( الدسلكسيين )
دراسة فعالية الألعاب الكمبيوترية في تحصيل معسري القراءة لبعض مفاهيم العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية
دراسات في تدريس الرياضيات لذوي صعوبات التعلم باستخدام الكمبيوتر
قائمة المراجع[