الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 الاهتمام بالنواحي الفنية يدعم تنمية شخصية الطالب ويعد وسيلة من وسائل مواجهة العنف بين التلاميذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الاهتمام بالنواحي الفنية يدعم تنمية شخصية الطالب ويعد وسيلة من وسائل مواجهة العنف بين التلاميذ   الثلاثاء مايو 18, 2010 1:21 pm


جاء ذلك خلال ترأس سيادته للاجتماع المشترك الذى ضم ممثلي وزارتي الثقافة والتربية والتعليم بغرض تنسيق الجهود لتفعيل اتفاقية التعاون التى تم توقيعها بين الوزارتين فى السادس من إبريل 2010 ، والتي تستهدف الارتقاء بوعي طلاب المدارس بالقيم الجمالية المعمارية والعمرانية وحثهم على الحفاظ على ثروة مصر من التراث الحضاري .
تم خلال الاجتماع الاتفاق على تأسيس أمانة فنية بالتعاون بين الوزاريتين لدراسة المقترحات المختلفة لتطوير الحس الجمالي عند التلاميذ ، ووضعها فى إطار تنفيذي،كما تم بحث اقتراحات بوضع معلومات عن الشخصيات الثقافية البارزة فى الحياة المصرية على أغلفة الكتب المدرسية، وكذلك الاقتراح بتحديد مسئول مشرف على النشاط المسرحي بكل مدرسة والاهتمام بالتربية الموسيقية، واقترح الدكتور سمير غريب رئيس هيئة التنسيق الحضاري مشاركة وزارة الثقافة فى الاهتمام بالمدارس ذات الشكل التراثي ومنها المدارس فى القصور القديمة .
كان وزيرا الثقافة والتربية والتعليم قد وقعا اتفاقية تعاون بين الوزارتين تضمنت بنودها تطوير المسرح المدرسي والأنشطة التربوية باعتبارها وسائل موجهة لتنمية الحس الجمالي والفني لدى الطلاب ، كما التزمت وزارة الثقافة من خلال الاتفاقية بصياغة دروس عن القيم الجمالية والتراث العمراني والحضاري يتم تضمينها فى المناهج الدراسية .
ونصت الاتفاقية على الاهتمام بمباني المدارس والمنشآت التعليمية وإضفاء الصبغة الجمالية عليها ومراعاة تجميلها بالأعمال الفنية من تصوير ونحت و جداريات يقوم بإهدائها الفنانون المصريون .
حضر الاجتماع الذى استضافه وزير التربية والتعليم سمير غريب ، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري و محسن شعلان ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
ياسر



ذكر
عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاهتمام بالنواحي الفنية يدعم تنمية شخصية الطالب ويعد وسيلة من وسائل مواجهة العنف بين التلاميذ   الأربعاء مايو 26, 2010 8:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهتمام بالنواحي الفنية يدعم تنمية شخصية الطالب ويعد وسيلة من وسائل مواجهة العنف بين التلاميذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: مناهج التعليم الابتدائى :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: