الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 عبدالمنعم عمارة يكتب: الإسماعيلى «مُهان».. والاسماعيلاوية مواطنون من «الدرجة الثانية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء



انثى
عدد المساهمات : 335
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: عبدالمنعم عمارة يكتب: الإسماعيلى «مُهان».. والاسماعيلاوية مواطنون من «الدرجة الثانية»   الأحد مايو 16, 2010 2:32 pm

قل لى من فضلك ما هى مشاعرك عندما تجد نفسك صفراً بين الأرقام؟

ما هى أحساسيك عندما يتصرفون معك كأنك مواطن من الدرجة الثانية؟

ماذا تفعل عندما لا يقدرك البعض ولا ينظرون لك النظرة التى تستحقها؟

المواطن الذى لا يحصل على حقوقه فى وطنه قد لا يحبه.

والابن الذى يشعر أن أباه يفضل عليه أخاه قد يكره هذا الأخ وقد يغضب من والده.

والإنسان يغضب إذا شعر أن هناك شيئا يحبه ولا يحترم من الآخرين.

والأهم أن «البنى آدم» يطق عندما يجد أن المسؤول عنه ولا هو هنا ولا يدافع عن أمور تقع فى صميم اختصاصاته.

الشعارات لا يحبها الناس، الكلام المعسول ليس به عسل لأنه غير حقيقى، الضحك على الناس لم يعد ينطلى على الجماهير. قول المسؤولين كذباً بأنهم السبب فى كذا وأنهم فعلوا كذا يخسر به المسؤول سمعته.

عزيزى القارئ:

قد تسألنى لماذا كل هذه المقدمة، أنا أقول لك لأننى بصراحة مفروس جداً ومتغاظ جداً، ولأننى أحب الإسماعيلية وأحب الإسماعيلى حزنت لما حدث معنا فى مباراة الهلال السودانى الأخيرة، ممكن حضرتك تقولى، طيب انته زعلان ليه، فأنتم فزتم على الهلال وتأهلتم لدورى المجموعات، فرح صحيح، ولكنه كان «سُكيتى» أو «حزاينى».

ما حدث جعلنى أشعر أننا مواطنون من الدرجة الثانية، طيب عندى سؤال لمن ليس هو إسماعيلاوى.. هل كنت تعرف هل ستذاع مباراة الإسماعيلى أم لا وإذا كانت قد أذيعت هل شاهدتها وهل عرفت فى أى قناة أرضية تذاع.. أم حضرتك عملت مثلى وأخذت تكلم كل اللى تعرفهم أو لا تعرفهم تسأل أين مباراة الإسماعيلى.

هل قرأت على التتر الذى يكتب على شاشات التليفزيون أين ستقام المباراة وهل تكرم الكابتن طاهر أبوزيد بأن يعلن موعد ومكان إذاعة المباراة.

بالطبع كل هذا لم يتم، ولكن هل لديك سبب، هل خرج عباقرة التليفزيون المصرى ليعتذروا مثلاً عن هذا السهو؟ هل الإسماعيلى لم يكن فى رأسهم وأن مباراة الأهلى هى التى فى العين وعلى الرأس، وهو أمر لا يغضبنا نحن الإسماعيلاوية، فالأهلى هو كبير العائلة الكروية المصرية مع الزمالك.

ويبدو أن مسؤولى التليفزيون مقتنعون بما تردده جماهير الكرة «الكبير كبير» و«النص نص»، لكن الإسماعيلى ليس «نص نص».

اتحاد الإذاعة والتليفزيون مطالب بتقديم اعتذار للإسماعلاوية ولكننى بصراحة قد ألومهم ولكن ألوم المسؤول الأول عن الإسماعيلى وإدارته، رئيس الإسماعيلى لم يتحرك للدفاع عن ناديه الذى يرأسه، ربما عنده عذره فمشاكله المادية مع القضاء تجعله لا ينام ولا يعرف رأسه من رجليه.. مكتبه قد أغلقوه ولهذا يمارس عمله التجارى من مكتبه بالنادى الإسماعيلي، معنى هذا أنه يعيش ليل نهار بالنادى وكان عليه متابعة مشاكل النادى.

والأمر الأخطر هو قيام إدارة النادى بتحديد موعد غير مناسب، ويتقاطع مع مباراة الأهلى، فبدلاً من السابعة والنصف لماذا لم يجعلوه السادسة مساء. وهو ما يمكّن جماهير مصر أن تتابع المباراتين، ولكن ما تم تأكيد لفشل الرجل فى حل مشكلات ناديه، كما فشل فى مشكلاته الخاص.

حضرات القراء..

التليفزيون قيل إنه أذاع المباراة فى قناة الأسرة والطفل، لأنه ينظر للإسماعيلى نظرته وإلى طفل لا يعرف مصالحه، وقناة الأسرة لأنهم متأكدون أن أسرة الإسماعيلية الرسمية غير موجودة وأن الإسماعيلى لابد من أسر تلمه. شىء غريب لا يليق بالإسماعيلى ولا بأهالى الإسماعيلية.

يتحمل هذا الموضوع أسرة الإسماعيلية الرسمية والشعبية، وطبعاً عتابى لابد أن يكون رقيقاً للمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون فليس من مسؤوليته أن أصحاب الشأن لا يحسنون الاختيار ولا يطلبون لناديهم كما تطلب الأندية الأخرى.

قد تسألنى بعد كل ذلك، هل ما تم هو إهانة للإسماعيلى ولأهله. نعم خصوصاً لو تابعت الحجم الإعلامى التى أخذته المباراة الأخرى.

ما حدث يقول إن الإسماعيلى نادى أى كلام. وأن الإسماعيلاوية مواطنون من الدرجة الثانية، ويا حضرة النادى الإسماعيلى كم من الخطايا ترتكب باسمك وكم من البلاوى حملتها فوق رأسك ومع ذلك سيبقى الإسماعيلى هو الإسماعيلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمدان



الاسد
الخنزير
عدد المساهمات : 171
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 30/07/1995
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: عبدالمنعم عمارة يكتب: الإسماعيلى «مُهان».. والاسماعيلاوية مواطنون من «الدرجة الثانية»   الإثنين مايو 17, 2010 8:59 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبدالمنعم عمارة يكتب: الإسماعيلى «مُهان».. والاسماعيلاوية مواطنون من «الدرجة الثانية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: