الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء يكرم كوتوكو بطلا للقرن بدلا من الأهلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء



انثى
عدد المساهمات : 335
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء يكرم كوتوكو بطلا للقرن بدلا من الأهلى   الجمعة أبريل 30, 2010 2:28 pm


أعلن الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء (IFFHS) عن إقامة احتفالية كبرى فى الحادى عشر من مايو المقبل بمدينة فولهام الإنجليزية لتكريم أندية القرن على مستوى العالم فى الفترة من (١٩٠١-٢٠٠٠)، ووقع اختيار الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء على نادى أشانتى كوتوكو الغانى بدلا من الأهلى المصرى الذى حصل على لقب نادى القرن الأفريقى وفقا لتصنيف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف».

كما وقع اختيار الاتحاد على نادى ريال مدريد من أوروبا والهلال السعودى من قارة آسيا وساوث ميلبورن من أستراليا ونادى سابريسا سان خوان من كوستاريكا، وفى أول رد فعل رسمى أعلن النادى الأهلى أن اتحاد التأريخ والإحصاء غير ملزم وأن الشرعية الرسمية فى اختيار نادى القرن تمت تحت مظلة الاتحاد الأفريقى الجهة الرسمية التابعة للاتحاد الدولى «فيفا».

من جانبه، أكد سليمان حبوبه المسؤول الإعلامى بالاتحاد الأفريقى عدم شرعية قرارات الاتحاد الدولى للإحصاء باعتباره اتحادا غير رسمى ولا يتبع منظومة كرة القدم العالمية، وأكد أن من حق أى جهة أى تكرم من تريد، لكن يجب عليها أن تختار من خلال قواعدها بطل القرن بشكل ودى لا يتعارض مع أى جهة أخرى، وقال إن بعض الصحف والمجلات اعتادت مثل هذا الأمر رغم أنها جهات غير رسمية.

وأكد شطة، المدير الفنى، للاتحاد الأفريقى فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن الاتحاد الأفريقى قام بتقييم أندية القرن فى سنة ١٩٩٣ قبل الإعلان عنها بـ٧ سنوات ووضع لها معايير خاصة، وتم اختيار الأهلى بطلا للقرن فى قارة أفريقيا، وأضاف: اختلف العالم على مارادونا وبيليه كأحسن لاعب فى العالم.

موضحا أن جهات القيد الرسمية والمؤسسات غير الرسمية بها مثل الاتحاد الدولى للتأريخ، والإحصاء لا يستطيع أحد أن يمنعها من تكريم أى فريق بشكل ودى، لكن المرجعية الرسمية تكون للكاف، فهو الجهة الرسمية والموكل لها تحديد بطل القرن رسميا مثلما حدد الاتحاد الأوروبى «ويفا» بطل القرن الأوروبى.

وفيما يلى ترتيب الأندية وفقا للاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء:

أشانتى كوتوكو الغانى برصيد ١٤٩.٠٠، والأهلى المصرى برصيد ١٣١.٥٠، والزمالك المصرى برصيد ١٢٦.٧٥، وكانون ياوندى الكاميرونى برصيد ١٢٥.٥٠، وأسيك ميموزا كوت ديفوار برصيد ١١١.٥٠، وهارتس أوف أوك الغانى برصيد ١٠٤.٠٠، والترجى التونسى برصيد ٩٨.٠٠.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد كامل



ذكر
القوس
النمر
عدد المساهمات : 29
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 03/12/1998
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء يكرم كوتوكو بطلا للقرن بدلا من الأهلى   الخميس يناير 13, 2011 12:46 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء يكرم كوتوكو بطلا للقرن بدلا من الأهلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: