الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 5 نصائح للسكريين خلال الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: 5 نصائح للسكريين خلال الصيف   الأربعاء يوليو 29, 2015 7:58 am

يعد الصيف من الأوقات الصعبة لمريض السكري، لأن ارتفاع الحرارة يمكن أن يؤدي لمجموعة من المشاكل. 

إذا كنت مريضاً بالسكري إليك أهم التوصيات الطبية لتفادي الظروف الصحية خلال موسم الصيف:

شرب الماء. يشكل الجفاف خطراً متزايداً بالنسبة لمريض السكري. يمكن أن يسبب الجفاف ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتهاب المعدة والأمعاء، وإذا كان المريض يعاني من نقص المناعة ستكون ظروفه أسوأ في حالة الالتهابات. من الضروري شرب أكثر من لترين من الماء والأفضل 3 لترات على مدار اليوم، وتناول الماء الدافي والليمون (الحامض)، وإذا كان مسموحاً لك أضف العسل إليه.

المشروبات الباردة. تجنب مشروبات الكولا والمشروبات الغازية بشكل عام. كذلك احرص على عدم شرب الماء شديد البرودة لإرواء العطش، فقد يسبب التهاب الحلق ويضعف المناعة.

الأماكن الباردة. احرص على البقاء داخل أماكن مكيفة، أو في الظل، ولا تعرض نفسك لأشعة الشمس قدر الإمكان، وإذا كنت مضطراً عليك ارتداء ملابس قطنية خفيفة بأكمام واحمل مظلة.

الفحص المنتظم. يتعرض مريض السكري لمخاطر اعتلال شبكية العين والمياه الزرقاء، كما يزداد احتمال إصابة العين بعدوى التهاب الملتحمة خلال الصيف، لذلك من الهام فحص العين خلال هذا الموسم.

الحفاظ على مستوى السكر. من الهام السيطرة على مستوى السكر في الدم، ويتطلب ذلك قياس السكر بانتظام، والحفاظ على مضخة الأنسولين، وعدم تركها في السيارة لأنها قد تتلف لهذا السبب بينما قد تحتاج استعمالها بمعدل أكثر خلال الصيف.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
عمرو ابو المجد



ذكر
السمك
الخنزير
عدد المساهمات : 11
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 06/03/1971
تاريخ التسجيل : 18/01/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: 5 نصائح للسكريين خلال الصيف   الخميس نوفمبر 26, 2015 7:54 am

نصائح مهمة للمساعدة في علاج داء السكر
Advice for diabetes patients


 
   في أي رحلة علاجية لأي مرض كان لابد من الاهتمام بجوانب التغذية وكذلك الجوانب السلوكية مثل ممارسة الرياضة بأبسط أساليبها، وفيما يلي من اسطر على موقع العلاج يقدم الدكتور سليم طلال بعض النصائح الغذائية والسلوكية المهمة للمصاب بداء السكري.


تنظيم الغذاء
تنظيم الناحية الغذائية يمنع حدوث ارتفاع سريع مفاجئ بمستوى السكر بالدم.. ولكي تحقق ذلك عليك بالتالي:
1- ابتعد عن الأبيض وتمسك بالأسمر:
ابتعد عن الكربوهيدرات المكررة أو المعالجة (Refined Carbohydrates) ، مثل السكر الأبيض أو أي طعام يدخل في تجهيزه، وابتعد عن الدقيق الأبيض ومخبوزاته مثل البسكويت والفطائر والمكرونة والخبز الأبيض، فهذه النوعيات تغمر الدم بكميات مرتفعة ومفاجئة من السكر، أما الكربوهيدرات المعقدة غير المعالجة وغير المكررة فهي النوعية الأفضل سواء لمريض السكر أو لغيره من الناس لأنها تتحول إلى سكر بالدم تدريجياً بشكل بطئ يمكن أن يتحملها البنكرياس غير القادر على إنتاج كميات كافية من الأنسولين، وهذه مثل الدقيق الأسمر والسكر البني أي غير المكرر.
2- إملاء مائدتك بالخضروات والفواكه والحبوب:
وجود الألياف في الأمعاء يجعل امتصاص السكر بطيء تدريجياً والألياف توجد في أغلب الكربوهيدرات المعقدة كالخبز الأسمر، لكنها توجد كذلك في أغلب الخضروات والفواكه والحبوب والبذور.
3- لا تخف من العسل!
العسل الطبيعي غير المغشوش ليس كما يتداول بعض الناس بأنه يرفع السكر، وخصوصاً عسل السُمر أو السلم، فهذا العسل الطبيعي هو علاج رباني كما أشار الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، وعسل السُمر يحتوي على مادة طبيعية تشبه في تركيبها الأنسولين البشري.
                                       المزيد عن داء السكري والعسل من قسم العلاج بالعسل..


الحركة والرياضة
في المثل الشعبي نقول "الحركة بركة" طبق هذا المثل في حياتك دائماً، أخرج للتمشية وأعمل بجد ما دمت قادراً على ذلك، فالحركة الدائمة تزيد من حرق السكر لديك، والرياضة كممارسة رياضة المشي يومياً لمدة ثلاثين دقيقة تساعد خلايا جسمك على استهلاك الجلوكوز بمزيد من الكفاءة، كما أن هذا النشاط الرياضي يساعدك من ناحية أخرى على التخلص من الوزن الزائد وهو ما يجعل كميات الأنسولين المحدودة أو غير المؤثرة بجسمك أكثر فعالية في تمثيل السكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
5 نصائح للسكريين خلال الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: طبيبك الخاص-
انتقل الى: