الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

  بالتعاون مع مصر الخير دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ 25 مدرسة بالفيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة ناجح



انثى
الحمل
الماعز
عدد المساهمات : 141
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 06/04/1979
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: بالتعاون مع مصر الخير دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ 25 مدرسة بالفيوم   الإثنين فبراير 10, 2014 11:40 pm


    بالتعاون مع مصر الخير
    دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ 25 مدرسة بالفيوم
    10/11/2013 04:49:34 م
        
    الفيوم – محمد الفل
   
   نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم اللقاء التعريفى الأول لبدء تشغيل مشروع دمج التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ مدارس الفيوم بدءا من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الابتدائية وذلك بتمويل من مؤسسة مصر الخير وبالتعاون مع جمعية " الساعون إلى التقوى " وتشرف عليه إدارتا التربية الخاصة والتعليم الابتدائى بتعليم الفيوم ، يهدف المشروع إلى دمج التلاميذ من أصحاب الإعاقات البسيطة من ذوى الاحتياجات الخاصة مع عموم التلاميذ بالمدارس النظامية ويبدأ تطبيقه فى 25 مدرسة بجميع إدارات المحافظة كمرحلة أولى تمهيدا لتعميمه .

شهد اللقاء محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومحمود أبو الغيط وكيل المديرية والدكتورة منى خليفة مدير مؤسسة مصر الخير بالفيوم وثناء أحمد أمين مدير عام إدارة التربية الخاصة والدكتور محسن جمعة مدير تأمين صحى الطلاب .

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن التلاميذ متحدى الإعاقة كانوا يلجأون إلى المدارس الخاصة التى تكلفهم أموالا طائلة وتم افتتاح عدد من المدارس الخاصة بذلك ولكنها لم تستوعب العدد الكبير الذى يتقدم إليها فتم التفكير فى دمج أصحاب الإعاقات البسيطة مع عموم التلاميذ بشرط ألا تتجاوز نسبة الإعاقة 52% ويكون عددهم داخل الفصل الواحد من 2 إلى 4 تلاميذ فقط .

وأكدت ثناء أحمد أمين مدير عام إدارة التربية الخاصة أن هناك 15 مدرسة بالمحافظة بدأ فيها مشروع الدمج منذ عام وسيتم إضافة 10 مدارس هذا العام رغم بعض المعوقات التي اعترضت بدء التنفيذ ونسعى للتغلب عليها بالتعاون مع مديرى عموم الإدارات .

وقالت نيرمين حسين مديرة المشروع إنهم قاموا بجولات تعريفية فى عدد من المدارس وسيتم عمل تدريب تنشيطى للمعلمين بالمدارس التى وقع الاختيار عليها ، كما سيتم تجهيزالمدارس المختارة بغرف مصادر تعليمية خاصة وقد تم تجهيز 7 مدارس وجارى تجهيز بقية المدارس.

ورحبت الدكتورة منى خليفة وعبد الرحمن ناجى من مؤسسة مصر الخير بتفاعل قيادات التعليم بالفيوم مع المشروع وقالت إن الفيوم من أكثر المحافظات تعاونا مع المؤسسة فى المشاريع التعليمية في مجالات محو الأمية للابتدائى والإعدادى والقرائية وتمكين الشباب وتطوير التعليم الفنى داخل 7 مدارس والتعليم المجتمعى وأخيرا مشروع الدمج الذى ينبع من قوانين حقوق الطفل .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تهانى فولى



انثى
الثور
الخنزير
عدد المساهمات : 148
السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 15/05/1995
تاريخ التسجيل : 22/04/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: بالتعاون مع مصر الخير دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ 25 مدرسة بالفيوم   الأربعاء فبراير 12, 2014 1:17 am




شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالتعاون مع مصر الخير دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع تلاميذ 25 مدرسة بالفيوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: مناهج التعليم الابتدائى :: دمج التلاميذ المعاقين مع العاديين-
انتقل الى: