الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 بحث في صعوبات التعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بحث في صعوبات التعلم   الخميس يناير 30, 2014 11:38 pm


بحث
محتويات البحث 
الفصل الأول - مدخل إلى صعوبات التعلـّم 
o مدخل إلى صعوبات التعلـّم 

o مفهوم صعوبات التعلـّم ، وماذا نعني به؟

o نبذة تاريخية موجزة عن الاهتمام بذوي صعوبات التعلـّم 

o تعريف صعوبات التعلـّم ومنطويات هذا التعريف

o المحكات المستخدمة للحكم على وجود صعوبات التعلـّم 

o نسبة انتشار صعوبات التعلـّم 


الفصل الثاني - التعرف على ذوي صعوبات التعلـّم
o الأسباب المؤدية لصعوبات التعلـّم 

o أنواع صعوبات التعلـّم 

o الخصائص النفسية والسلوكية لذوي صعوبات التعلـّم 

o المظاهر العامة لذوي صعوبات التعلـّم

o مظاهر الصعوبات الأكاديمية لذوي الصعوبات التعلميـّة 


الفصل الثالث -تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم
o تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم

o أساليب تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم 

o أدوات القياس النفسي والتربوي المستخدمة في التشخيص

o محاذير يجب أن تراعى في عملية التشخيص 

o أهم أدوات القياس والتشخيص المتوافرة عالميا ً للكشف عن ذوي صعوبات التعلـّم

o آلية تطوير مقاييس صعوبات التعلـّم مناسبة للبيئة القطرية 


الفصل الرابع - الاستراتيجية التعليمية لذوي صعوبات التعلـّم
o البدائل التربوية لذوي صعوبات التعلـّم 

o أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلـّم ( القراءة / الكتابة / الحساب ) 

الفصل الخامس - مفاهيم ارتبطت بذوي صعوبات التعلـّم
o دمج ذوي صعوبات التعلـّم في المدارس العادية

o معلم ذوي صعوبات التعلـّم 

o تكييف مناهج ذوي صعوبات التعلـّم 

o كيفية إعداد المناهج لفئة ذوي صعوبات التعلـّم

o الخطة التربوية 

o غرفة المصادر 

o إرشاد أسر ذوي صعوبات التعلـّم 

الفصل السادس - نظرة مستقبلية لذوي صعوبات التعلـّم
o صعوبات التعلـّم - نظرة مستقبلية -

o إرشادات لمعلمي ذوي صعوبات التعلـّم 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: بحث في صعوبات التعلم   الأربعاء فبراير 19, 2014 6:42 am





الواجب علينا أن نفعله عند كل أذان..؟
خمس سنن عن رسول الله ص في إجابة المؤذن
1- أن يقول مثل ما يقول المؤذن إلا في الحيعلتين
 ( حي على الصلاة حي على الفلاح )
 فيقول: “لاحول ولا قوة إلا بالله”؟
2- الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم

3- أن يدعو للرسول صلى الله عليه و سلم بالوسيلة والفضيلة والمقام المحمود
4- أن يقول: “رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً”
5- أن يدعو الله بعد إجابة المؤذن.. فالدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
 
بحث في صعوبات التعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: مناهج التعليم الابتدائى :: دمج التلاميذ المعاقين مع العاديين-
انتقل الى: