الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 علاج البلغم بالاعشاب اسباب البلغم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: علاج البلغم بالاعشاب اسباب البلغم   الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 5:38 am


[size=24]

البلغم هو سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق كنتيجة للتعرض للزكامونزلات البرد أو التهابات الجيوب الأنفية او الحساسيات بأنواعها المختلفة. عادةً ما يؤدي تكون البلغم إلى سيلان الأنف أو الإصابة بالسعال المزعج وذلك كمحاولة من الجسم لطرد المخاط المتكون. من الضروري معالجة البلغم بمجرد تكونه وإلا فإنه قد ينزل إلى الرئتين مسبباً التهابات الجهاز التنفسي والتي قد تتطلب نقل المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج، مع أن البلغم يمكن السيطرة عليه في مراحله الأولى باتباع خطوات بسيطة قبل تطور حالته.
وعلى كل حال فإن تكون البلغم في الحلق بالتأكيد يعطي شعوراً بعدم الراحة وفقدان الشهية والانزعاج وهذه الأسباب لوحدها كفيلة لكي تجعل المصاب يبحث عن العلاج بأسرع فرصة، وهنا في هذا المقال بحثنا عن أفضل وأسهل العلاجات التي تريح من البلغم بأسرع الطرق الممكنة، وهي نتائج تجارب الكثيرين ممن عانوا من تكون البلغم أيضاً وأعطت نتائج ممتازة لديهم في التخلص منه.
افصل 10 طرق و خطوات منزلية بسيطة تساعد في علاج البلغم



  1. أضف رشة من الفلفل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي وكرر أخذها مرتين يومياً لمدة 5 أيام. هذه الوصفة تفيد في علاج البلغموالتخلص من الكحة كذلك.


    امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مماثلة من عصير العنب.  تناول هذه الوصفة 3 مرات يومياً ل5 أيام. هذه الوصفة تجمع ما بين الفوائد المعروفة للعسل بالإضافة إلى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و علاج البلغم.




  2. من طرق علاج البلغم ايضاً ..اخلط بصلة متوسطة الحجم مع ليمونة واحدة  بإضافة مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم بإضافة العسل لتحلية المزيج واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. اشرب الكوب كاملاً دفعة واحدة وكرر شرب هذه الوصفة 3 مرات يومياً لمدة 2-3 أيام أي حتى التخلص من البلغم.


  3. ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضة من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من أوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان قم بإزاحة الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفة لحجز البخار ما أمكن. استخدام البخار يعد من أنجح الطرق لعلاج البلغم والراحة الفورية من أعراض الاحتقان كذلك.


  4. اقطع حبة ليمون إلى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حدة السعال.


    احذر تناول الحليب ومشتقاته طيلة فترة تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كمية المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.










  5. تجنب عصير الجريب فروت. مع أن الحمضيات وخصوصاً الجريب فروت ضرورية لعلاج أعراض الزكام إلا أنه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حالة البلغم.


  6. تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي مثبتة كطارد و علاج البلغم عند الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.


  7. امزج مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من كل من: القرفة، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيداً ثم تصفيته. استخدم ملعقة من العسل لتحلية المزيج واشربه كلما دعت الحاجة فهو يخفف من حدة السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.


  8. النصيحة الذهبية  في علاج البلغم: أكثر من شرب السوائل ما أمكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيلة لإخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافية لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثرة بالإضافة إلى أي نوع من السوائل الدافئة، ويقال -والعهدة على الراوي- أن القهوة تساعد في إذابة و علاج البلغم تماماً، وبالتأكيد فإن التجربة خير دليل.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
اسلام



انثى
عدد المساهمات : 259
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
الموقع : بلبيس شرقية

مُساهمةموضوع: رد: علاج البلغم بالاعشاب اسباب البلغم   الخميس أكتوبر 17, 2013 10:59 pm



[b]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج البلغم بالاعشاب اسباب البلغم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: طبيبك الخاص-
انتقل الى: