الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 - الأهلى «بلا أنياب».. سقط بهدفى الذهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: - الأهلى «بلا أنياب».. سقط بهدفى الذهاب   الأحد أبريل 25, 2010 1:42 am


خسر الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بهدفين للاشىء أمام نظيره الاتحاد الليبى فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس، على أرض ملعب ١١ يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس ضمن ذهاب دور الست عشر لدورى أبطال أفريقيا، ليضع بطل ليبيا قدماً فى دور الثمانية وتزداد صعوبة مهمة الأهلى فى مباراة الإياب التى ستقام فى استاد القاهرة بعد نحو أسبوعين.

قدم الأهلى مباراة متوسطة ووضح تأثره الكبير بغياب أحمد فتحى وعماد متعب، وغاب التوفيق عن أغلب لاعبيه خاصة ثلاثى الدفاع وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد فضلاً عن عدم وجود ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة مما منح الاتحاد الفوز الأول فى تاريخه على حساب الأهلى فى خامس مواجهة تجمع الفريقين.

تقدم يونس الشيبانى بالهدف الأول لأصحاب الأرض «ق ١٣» من ضربة رأس من عرضية لمحمد الصنانى، ويتكرر الأمر فى الهدف الثانى حيث نفذ الصنانى ركنية «ق ٧٣» ارتقى لها أحمد الزوى محرزاً الهدف الثانى وسط غياب تام لدفاع الأهلى وحارس مرماه أحمد عادل عبدالمنعم.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل ضم أحمد عادل فى حراسة المرمى، وأمامه سيد معوض وأحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل، وفى الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات وفى الهجوم فرانسيس وأحمد شكرى.

فيما ضم تشكيل الاتحاد سمير عبود لحراسة المرمى وأسامة شطيبة وعبدالعزيز بالريش ووليد الهدلول ووليد مهذب ومحمد الصنانى ويونس الشيبانى ومرون المبروك وعلى رحومة وكاميللو وأحمد الزوى.

استمرت فترة جس النبض بين الفريقين حتى الدقيقة الخامسة التى شهدت أول هجمة خطيرة لأصحاب الأرض حيث مرّ وليد مهذب من الجهة اليمنى ومرَّر عرضية خطيرة أنقذها محمد بركات قبل وصولها إلى أحمد الزوى.

وضح تركيز حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، على التكثيف فى وسط الملعب بوجود خمسة لاعبين مع الميل للجهة اليسرى عبر سيد معوض فى معظم الهجمات.

وتشهد الدقيقة «١٣» الهدف الأول للاتحاد من ضربة رأس ليونس الشيبانى من ركنية لعبها على رحومة على رأس أحمد الزوى فلعبها قصيرة إلى الشيبانى، الذى أودعها المرمى وسط حراسة المدافعين قبل وصول أحمد عادل إليها، وبعدها زاد حماس لاعبى الاتحاد ونفذوا عدة هجمات خطيرة ومنظمة على مرمى الأهلى إلا أن الدفاع وأحمد عادل تكفلوا بإنهائها.

شهدت الدقيقة «٢٠» أول هجمة خطيرة للأهلى من ركنية لعبها محمد بركات إلى أحمد حسن داخل منطقة الجزاء الذى تجاوز أحد مدافعى الاتحاد وسددها قوية بجوار القائم الأيسر، وبعدها يمر شريف عبدالفضيل من الجبهة اليمنى ويلعب عرضية متقنة على رأس أحمد شكرى بجوار القائم الأيسر لسمير عبود، ويتواصل الضغط الأحمر على فترات ويسدد شهاب الدين أحمد كرة قوية فوق العارضة «ق ٣٢» وبعدها يحتسب الحكم كوليبالى ركلة حرة للأهلى على حدود منطقة الجزاء ينفذها شريف عبدالفضيل.

ويحصل سيد معوض على البطاقة الصفراء الأولى للخشونة مع عبدالعزيز بالريش «ق ٤١»، وبعدها يحصل مروان المبروك، لاعب وسط الاتحاد، على البطاقة الصفراء الأولى ضد فريقه بعدما جذب أحمد حسن من قميصه فى وسط الملعب «ق ٤٤» ويحتسب كوليبالى دقيقتين وقتاً ضائعاً تنتهيان بلا جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف للاشىء.

بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى من لاعبى الأهلى مع هجمات مرتدة خطيرة ومنظمة للاتحاد، وكاد شهاب أحمد يدرك هدف التعادل من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لسمير عبود «ق٤٨»، وبعدها يمر محمد بركات من الجهة اليمنى ويلعب عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء يلتقطها عبود قبل رأس فرانسيس «ق٥٠».

ويدفع الصربى ميلو دران، المدير الفنى لفريق الاتحاد، بمنصور البركى بدلاً من على رحومة، لتنشيط فريقه واستعادة السيطرة على وسط الملعب، وبدوره يدفع حسام البدرى بمحمد أبوتريكة بدلاً من أحمد شكرى غير الموفق «ق ٥٥»، ويهدر أحمد حسن أسهل فرصة لفريقه بعد أن تلقى عرضية متقنة من سيد معوض داخل منطقة الجزاء، ولعبها بغرابة فوق العارضة «ق ٦٠»، وبعدها يدفع ميلو دران بهشام شعبان بدلاً من عبدالعزيز بالريش.

ويكثف الأهلى هجماته ويسدد فرانسيس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لسمير عبود «ق ٦٢» وبعدها يمر سيد معوض من الجهة اليسرى، ويلعب عرضية خطيرة تمر من أمام محمد أبوتريكة ليستمر مسلسل إضاعة الفرص السهلة، ويجرى ميلو دران تغييره الأخير اضرارياً بالدفع برياض اللافى بدلاً من مروان المبروك للإصابة بعد أن كان يهم بالدفع بماهر الحناشى «ق ٦٩»، ويدفع البدرى بهانى العجيزى بدلاً من أحمد حسن لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق «ق ٧٢».

ووسط سيطرة الأهلى يحرز أحمد الزوى الهدف الثانى للاتحاد (ق٧٣) فى صورة مكررة من الهدف الأول، حيث لعب الصنانى ركلة ركنية ارتقى لها الزوى وسط حالة سرحان من مدافعى الأهلى، ووضعها قوية فى المرمى الخالى من أحمد عادل المرتبك، حيث خرج على الكرة ثم تراجع بشكل متردد.

ويضغط الأهلى بكل خطوطه لإدراك التعادل، ولكن الفريق بدا مفككاً وغاب التوفيق عن معظم اللاعبين، فجاءت أغلب الهجمات عشوائية وغير منظمة، ومر سيد معوض أفضل لاعبى الأهلى من الجهة اليسرى، ولعب عرضية متقنة على رأس العجيزى يلعبها قوية بجوار القائم الأيسر لسمير عبود (ق٨٤)، وتمر الدقائق العشر التالية بعد احتساب المالى كومان كوليبالى أربع دقائق وقتاً محتسباً بدل ضائع بلا جديد ليخسر الأهلى ٢/٠، وتتعقد مهمته فى مباراة الإياب.

من ناحية أخرى، تعود للقاهرة ظهر اليوم بعثة الأهلى قادمة من ليبيا ليبدأ الفريق استعداداته لمباراة المنصورة فى الدورى، فيما طلب حسام البدرى، المدير الفنى، تقريراً عن حالة لاعبيه المصابين من أجل سرعة تجهيزهم.. وتدرس لجنة الكرة فى اجتماعها المقبل صرف مكافآت الفوز ببطولة الدورى قبل البدء فى كأس مصر، لرفع الروح المعنوية للاعبين، وللتأكيد عليهم بأن الهزيمة أمام بطل ليبيا يمكن تداركها.

- جماهير الاتحاد الليبى تصيب وائل جمعة فى رأسه.. وخشبة يحتج رسمياً

تعرض وائل جمعة مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى للضرب من جماهير فريق الاتحاد الليبى أثناء خروجه من أرض الملعب بعد انتهاء المباراة والجماهير الليبية تحتفل بفوز فريقها بهدفين نظيفين.

حاول الجهاز الطبى إسعاف اللاعب سريعاً خوفاً من خطورة الإصابة بعد أن فوجئ لاعبو الأهلى بالطوب ينهال على رؤوسهم.

وأسرع هادى خشبة، مدير الكرة بالأهلى إلى حكم اللقاء الكاميرونى كومان كوليبالى وطالبه بإثبات الحالة فى تقريره، وكذلك تعرض محمد بركات للضرب من قبل الجماهير أثناء اللقاء.

وأبدى خشبة استياءه من المعاملة التى لقيها الفريق منذ دخوله ملعب المباراة ومعاملة الجماهير الليبية لفريقه، وأكد أنه سيتقدم باحتجاج بعد عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الفنى قبل المباراة بمنع استخدام الليزر فى المدرجات، بعد أن شوشت جماهير الاتحاد على لاعبى الأهلى، خصوصاً أحمد حسن.

وأكد خشبة، أنه سيبحث مع الجهاز الفنى ومجلس الإدارة اتخاذ موقف صارم تجاه ما حدث للفريق.

- الأهلى يعود من ليبيا ظهراً.. والبدرى يطلب تقريراً عن المصابين

تعود إلى القاهرة ظهر اليوم «السبت» بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى قادمة من العاصمة الليبية طرابلس بعد أداء الفريق مباراته مع الاتحاد الليبى مساء أمس فى ذهاب دور الـ١٦ لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية.

يبدأ الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى عقب العودة التحضير لمباراة المنصورة المؤجلة من الجولة ٢٢ لبطولة الدورى الممتاز، والمقررة يوم ٢٩ أبريل الجارى، التى سيحسم الفريق فيها بطولة الدورى، حيث يحتاج إلى «نقطة واحدة».

ويحصل اللاعبون على راحة سلبية اليوم بسبب عناء السفر، على أن يبدأ التدريب غداً على أرض ملعب مختار التتش، فيما طلب البدرى من الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، تقريراً طبياً بحالة اللاعبين المصابين الذين تخلفوا عن رحلة السفر إلى ليبيا

وهم: أحمد فتحى وعماد متعب وأحمد على ومحمد سمير للوقوف على حالتهم ومعرفة مدى إمكانية الاستعانة بهم فى اللقاء المقبل من عدمها، وإن كانت المؤشرات تؤكد صعوبة مشاركة متعب بعد تحذير الطبيب من مسألة الدفع به فى المباريات، لحين معرفة رأى الطبيب الألمانى، وما إذا كان يحتاج للراحة حتى نهاية الموسم من عدمها.

يأتى هذا فى الوقت الذى وعد فيه حسام البدرى، المدير الفنى، اللاعبين البدلاء الذين لا يشاركون باستمرار فى مباريات الدورى بمنحهم الفرصة بعد حسم الدورى رسمياً، لرغبته فى تقييم جميع اللاعبين قبل أن يرفع تقريره الخاص بأسماء المستبعدين من قائمة الفريق للموسم الجديد،

وينتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً مهماً خلال الأيام المقبلة لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمتعلقة بالفريق أبرزها الاطلاع على الأسماء المرشحة للانضمام للفريق فى الموسم الجديد بجانب حسم مصير التجديد لعماد متعب، والتحضير للاحتفال بفوز الفريق بدرع الدورى، الذى اقترب من حسمه رسمياً.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللجنة تدرس صرف مكافأة الفوز بالدورى مبكراً، لتحفيز اللاعبين على الاجتهاد فى المباريات المقبلة فى كأس مصر والبطولة الأفريقية التى تحظى باهتمام كبير من جانب اللجنة، وكان الجهاز الفنى قد تقدم بطلب إلى اللجنة لتعديل لائحة المكافآت الخاصة بمباريات البطولة الأفريقية، كما تطلع اللجنة على تقرير اللجنة الفنية الخاص برحلة البحث عن صفقات جديدة لاختيار العناصر الجيدة المزمع التعاقد معها.

من جانبه، أكد حسام البدرى، المدير الفنى، أن مباراة المنصورة صعبة بغض النظر عن موقف المنافس فى الدورى، وقال: تعودنا على أداء المنافسين بقوة أمام الأهلى. وأضاف: الفريق أغلق ملف البطولة الأفريقية مؤقتاً بعد انتهاء مباراة الاتحاد، وتركيزنا حالياً فى لقاء المنصورة حتى نحسم الدورى، كما سنبدأ التحضير لمباراة العودة مع الاتحاد قبل موعدها بوقت كاف، وشدد البدرى على ضرورة التركيز فى الفترة المقبلة.

- زاهر يرحب بمبادرة الصلح مع «روراوة».. ويحذر مدربى المنتخبات من العمل فى الفضائيات

يطير غداً «الأحد» سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة إلى المملكة العربية السعودية لخوض انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد العربى، وبحث مبادرة الصلح التى يتبناها الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربى والسعودى لكرة القدم مع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لإنهاء الخلاف الذى نشب بينهما فى أعقاب لقاء المنتخبين بالتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.

وجدد زاهر ترحيبه بالمبادرة، لكنه اشترط الحفاظ على هيبة الكرة المصرية وعدم المساس بها.

من جهة أخرى، رفض زاهر اتهام اتحاد الكرة باضطهاد نادى الزمالك، واتخاذ قرارات ضده تسببت فى إبعاده عن المنافسة على بطولة الدورى الممتاز.

وأكد زاهر أن اتحاد الكرة اتخذ جميع القرارات استناداً للوائح سواء فى واقعة مباراة حرس الحدود أو إيقاف علاء على وحازم إمام. وقال زاهر إن الزمالك ليس له دخل بمعاقبة محمد بركات لاعب الأهلى مؤكداً أن لجنة الانضباط اتخذت قرارها بتبرئة اللاعب بعد أن تأكدت من عدم قيامه بأى إشارات خارجة، ونفى زاهر أن يكون حسن حمدى رئيس نادى الأهلى قد اتصل به للضغط على اتحاد الكرة بعدم معاقبة اللاعب، وأكد أن لجنة الانضباط هى التى اتخذت القرار دون تدخل من أى مسؤول.

وتمسك زاهر ببقاء محمد حسام رئيساً للجنة الحكام، وأكد أن مجلس الإدارة يرغب فى استمراره باستثناء عضوين رفض الإفصاح عن اسميهما، واعترف بوجود محاولات من العضوين للإطاحة بحسام من لجنة الحكام بسبب الخلافات الشخصية بينهم لكنه أكد أن المجلس سيتمسك به، ولن يستغنى عن حسام طالما أنه يرغب فى البقاء بمنصبه.

فيما حذر زاهر مدربى المنتخبات الوطنية من العمل فى الفضائيات، وأكد أنه وجه لهم اللوم على تقصيرهم فى عملهم مع المنتخبات خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن اتحاد الكرة أبدى استعداده لرفع رواتبهم الشهرية فى حالة تفرغهم للعمل بالمنتخبات، وترك عملهم بالفضائيات. وأكد أن نتائج المنتخبات الوطنية كانت سيئة فى الفترة الأخيرة ولابد من وقفة مع الأجهزة الفنية.

فيما أكد مصطفى يونس المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد ٩١ أن زاهر لم يطالب المدربين بعدم العمل فى الفضائيات، لكنه طالبهم بالمفاضلة بين المنتخبات والفضائيات وحذر من سوء النتائج، وأكد يونس أنه هدد خلال الجلسة باعتزال التدريب فى حالة فشله فى الوصول لبطولة أمم أفريقيا للشباب المقرر إقامتها فى ليبيا خلال العام المقبل والتأهل لمونديال الشباب المقرر إقامته فى كولومبيا فى نهاية العام المقبل، وأكد يونس أن فريقه هو مستقبل الكرة المصرية ويحتاج لدعم من الأندية واتحاد الكرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
بسمة ناجح



انثى
الحمل
الماعز
عدد المساهمات : 141
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 06/04/1979
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: - الأهلى «بلا أنياب».. سقط بهدفى الذهاب   السبت أبريل 23, 2011 6:01 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
- الأهلى «بلا أنياب».. سقط بهدفى الذهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: