الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 بالصور.. صلح "مشروط" بين "بدر" ومعلمى مدرسة حلوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بالصور.. صلح "مشروط" بين "بدر" ومعلمى مدرسة حلوان   الأحد أبريل 18, 2010 6:42 pm

الصور.. صلح "مشروط" بين "بدر" ومعلمى مدرسة حلوان بوساطة من "مشعل".. طلبوا "الصفح" و"العفو" ووصفوا وزير التعليم بـ"قائد مسيرة التصحيح".. فرد عليهم "سأخفف العقوبات بعد زيارة أخرى"

الأربعاء، 7 أبريل 2010 - 20:37

بدر اثناء مقابلته لمعلمى مدرسة حلوان
كتب حاتم سالم ـ تصوير عمرو دياب

اجتمع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم عصر اليوم، داخل ديوان الوزارة، بـ100 من معلمى وإداريى مدرسة "الخلفاء الراشدين الإعدادية" بحلوان، والتى زارها فجأة الأسبوع الماضى وقرر نقل جميع العاملين بها إلى إدارة أطفيح التعليمية بنفس المحافظة بدعوى التقصير، وعُقِدَ الاجتماع بوساطة من الدكتور سيد مشعل، وزير الانتاج الحربى، بصفته نائبا بمجلس الشعب عن دائرة حلوان.

تقدم المعلمون باعتذار لـ"بدر" عن المخالفات التى اكتشفها أثناء زيارته المفاجئة للمدرسة، وأكدوا له أنهم نادمون على ارتكابها، وتعاهدوا على إصلاحها وتحويل مدرسة "الخلفاء الراشدين" إلى واحدة من أفضل المدارس بمصر، وطلبوا منه "الصفح" و"العفو" عنهم ومنحهم فرصة أخرى لإصلاح أخطائهم.

ورفع المعلمون لافتات علَّقوها داخل ديوان الوزارة وكتبوا عليها "نؤيد ونبايع الدكتور أحمد زكى بدر وزيراً للتربية والتعليم"، ووصفه الحسينى الجندى رئيس مجلس أمناء مدارس حلوان، بأنه قائدة مسيرة تصحيح التعليم فى مصر واستنكر ما سماه أى محاولة للزج بمعلمى المدرسة فى معركة ضد الوزير، ثم أضاف "نستسمحك يا معالى الوزير ونحن ضيوفك جئنا إليك اليوم فلا يخرج الضيف إلا وهو مجبور الخاطر.. فشيمة الأكرمين عفو وصفح وكل الذنوب يمكن غفرانها".

فيما قال خالد بهى الدين، نقيب معلمى حلوان، أنه يقر ويعترف بوجود تجاوزات بالمدرسة، ثم تابع "نحن لم نجمع توقيعات ضد قراراتك لأنك على حق ونحن على باطل لذا سندعم كل خطواتك"، وأضاف "إحنا أخطأنا وجينا لأخونا الكبير.. إحنا ولادك وعايزين نستسمحك وللمرة الخمسين بنقولك احنا آسفين"، داعياً "بدر" إلى تكرار زياراته المفاجئة لمدارس المحافظة لأنها تشهد، حسب قوله، تواجداً لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والتى وصفها بالمحظورة، فيما اعترف سعيد عمارة، مدير مديرية حلوان التعليمية، بالتقصير والسلبيات والإهمال والتراخى فى مدرسة الخلفاء الراشدين، ثم وجه حديثه لبدر "ما فعلته يعكس حسم رب الأسرة مع أبنائه فالكبار يصدرون القرارات الكبرى".

من جهته كشف الوزير عن نيته زيارة المدرسة خلال الأيام القليلة المقبلة بصحبة "مشعل"، وتعهد بتخفيف العقوبات الموقعة على العاملين بها، مشترطاً لتنفيذ ذلك أمرين أولهما أن ينفذ من صدر بحقهم عقوبات قرارات النقل إلى أطفيح، وثانيهما أن يلمس خلال زيارته القادمة للمدرسة تحسن الحالة التعليمية بها وعودة الانضباط إلى معلميها، كاشفاً أن لم يصدر قرار نقل "مكتوب" إلا بحق 10 فقط من العاملين بها وليس 100.

وأوضح "بدر" أن اجتماعه اليوم بمعلمى المدرسة لا يعنى التراجع عن قراراته الانضباطية، وإنما القصد منه منحهم فرصة لإعادة إصلاح مدرستهم، مشدداً على أن تخفيف العوقبات مشروط بعودة الانضباط إلى العملية التعليمية، ثم قال "سنخفف العقوبات ولكن لن نلغيها"، موضحا أنه سيتخذ نفس القرارات فى أى مدرسة يزورها مستقبلا فيكتشف سوء حالتها.

فى السياق نفسه أوضح الدكتور سيد مشعل أنه خطط لعقد هذه المبادرة بين الوزير ومعلمى "الخلفاء الراشدين" منذ الجمعة الماضية، ثم تابع "الدكتور بدر نشأته عسكرية بالدرجة الأولى لذلك تأتى قراراته عسكرية على نفس المستوى وزياراته أشبه بالأساليب المتبعة داخل القوات المسلحة لضبط الوحدات العسكرية"، داعياً المعلمين إلى التعود على تلك الإجراءات الانضباطية، و"بدر" إلى منح معلمى المدرسة فرصة أخرى لإصلاح الأخطاء.

وتابع مشعل "العفو من شيم الكرام وأنا أعلم أنك من أسرة كريمة ووالدك أب كريم أدى لبلده الكثير وهذا الشبل من ذاك الأسد"، ثم داعبه بقوله "نطلب منك أن تكون رحيماً فى التهام المعلمين"، متعهدا برفع مستوى المدرسة وباقى مدارس حلوان بمساهمة من وزارة الإنتاج الحربى، ومطالبا "بدر" بمحاسبته هو لا المعلمين عن الأداء داخل المدارس خلال المرحلة المقبلة.

وفى نهاية الاجتماع ألقى أحمد إبراهيم، أحد معلمى المدرسة المنقولين إلى أطفيح، أبيات من الشعر مدح فيها "بدر"، حيث قال "إليك بدر قد أتت حلوان.. والفرح عاد فولّت الأحزان.. وتجمعت كل القلوب محبة.. وعلى الوفاء تعاهد الخلَّان .. هذه جموع معلميك يناشدونك.. فهل لهم فى شاطئيك أمان؟.. الصفح بين يديك مأمول لهم.. فاصفح فأنت لسعدهم عنوان.. وبمشعل يحلو اللقاء ويزدهر.. وبمثله تتقدم الأوطان".. فرد الوزير "لا أصدق أن هؤلاء المعلمين يكونوا قد جمعوا ضدى توقيعات كما أنى حزين لأن معلم لغة عربية كهذا لا يستفيد منه طلابه بالمدرسة".









[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
ذهبي



ذكر
الميزان
الماعز
عدد المساهمات : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 29/09/1991
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 25
الموقع : اسيوط _ديروط

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. صلح "مشروط" بين "بدر" ومعلمى مدرسة حلوان   الإثنين أبريل 19, 2010 12:11 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور.. صلح "مشروط" بين "بدر" ومعلمى مدرسة حلوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: مناهج التعليم الابتدائى :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: