الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 ما علاقة العلاج بالإنترفيرون بأمراض الغدة الدرقية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ما علاقة العلاج بالإنترفيرون بأمراض الغدة الدرقية؟   الإثنين مارس 05, 2012 6:38 am

تسأل منى سعيد 30 عاما هل هناك علاقة أو تأثير واضح لعلاج بالإنترفيرون على إصابة مريض الكبد بأمراض الغدة الدرقية؟

ويجيب
عن التساؤل الدكتور هشام حسن، أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد جامعة
أريزونا، قائلا إن العلاج بالإنترفيرون لمرضى الكبد قد يؤثر عليهم فى كثير
من الحالات، وخاصة أنه يتسبب فى ظهور أعراض مرضية كثيرة على أجسادهم.

ويضيف هشام أن من الأعراض التى يحدثها العلاج بالإنترفيرون على جسم المريض هو إصابته بأمراض الغدة الدرقية المختلفة.

ويوضح
هشام أن العلاج بالإنترفيرون يتسبب فى إحداث خلل فى وظائف الغدة الدرقية
لدى المريض خاصة فى المرضى اللذين لديهم استعداد للإصابة بالأمراض ذاتية
المناعة.

ويضيف هشام أنه قد يتراوح هذا الخلل فى غدة مريض الكبد
الدرقية من نقص فى نشاط الغدة إلى زيادة شديدة وملحوظة فى نشاطها وإفرازها
لهرمون الثيروكسين.

وفى الغالب يشكو مريض الكبد الذى يعالج
بالإنترفيرون، ويعانى من قصور نشاط الغدة الدرقية من الإحساس بالتعب
والإرهاق، وجفاف فى الجلد، وضعف فى الذاكرة، وتساقط الشعر، بينما يعانى
مرضى لكبد الذين يعانون من زيادة فى نشاط الغدة الدرقية من التوتر الشديد،
وقلة التركيز، والعرق وزيادة ضربات القلب، ويتم تشخيص هذه الأعراض بإجراء
تحليل للدم، ولكن تختفى هذه الأعراض بعد إيقاف العلاج بالإنترفيرون.


المصدر: youm7





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
سيد سيد



ذكر
عدد المساهمات : 73
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 28/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما علاقة العلاج بالإنترفيرون بأمراض الغدة الدرقية؟   السبت مارس 10, 2012 11:21 pm

الشافى ربنا ياعمى رجب
وربنا يشفى كل مريض

اميـــــــــــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما علاقة العلاج بالإنترفيرون بأمراض الغدة الدرقية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: طبيبك الخاص-
انتقل الى: