الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة ..    الخميس نوفمبر 03, 2011 12:17 am


إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة ..
*علاج التعب والاجهاد والحماية من الامراض*



كلنا يعاني من ضغوط الحياة المختلفة ولكن بعضنا يلجئ الى طرق سهلة وسريعة لتخفيف الألم والسيطرة على الإجهاد والأعياء مثل تناول الأدوية فما رأيكم في التعرف على علاج طبيعي شهي ومفيد يخفف الاجهاد والاعياء ويحمينا من الأمراض؟

شاي البابونج:
(Matricaria recutita) يسكن البطن – ويعتبر الشاي رقم واحد الذي يحسن المزاج ويمتاز بنكهته الرائعة ورائحته المنعشة. يحتوي البابونج على زيوت تخفف توتر العضلات الناعمة في المعدة. ثلاثة أكواب في اليوم ستخفف عسر الهضم، وتعالج مشاكل الأمعاء العصبية، وإلتهاب القولون. إختر زهور البابونج الصافية 100 بالمائة مع رائحة التفاح الجديدة. إستعمل 1 ملعقة طعام من الزهور لكل كوب من الماء المغلي. يفضل المتابعة لمدة شهرين أو أكثر لعلاج المشاكل المزمنة.
بلسم الليمون.
(Melissa officinalis) يخفض القلق والاعياء. هذه العشبة الحمضية الطازجة تساعد على ترويض التوتر، والعصبية، وتساعد في تحسين حالة الكآبة المعتدلة. استرخ مع كوب قبل وقت النوم للمساعدة على الشعور بالنعاس. إختر أوراقا طازجة أو مجففة لها رائحة نعناع ليمونية قوية. إستعمل 1 ملعقة طعام من الأوراق لكل كوب من الماء المغلي، وأشرب حسب الحاجة.
باشن فلاور.
يساعد على النوم المريح. تحتوي الزهور والأوراق على مواد أثبتت، قدرتها على التسكين بلطف. يوصى مختصوا الأعشاب بتناولها لمعالجة الأرق والنوم القلق. إستعمل 1 ملعقة شاي من العشبة المجففة لكل كوب من الماء المغلي.
النعناع.
(Mentha x piperita) يساعد على علاج عسر الهضم، شاي النعناع الطازج أو المجفف طريقة ممتازة لتخفيف عسر الهضم العنيد والغثيان، والغازات. لا تستعمل نعناع آخر، مثل النعناع الرمحي، لأن النعناع الحقيقي هو الوحيد الذي يحتوي على منثول مساعد للهضم. إستعمل 1 ملعقة طعام من أوراق النعناع (أو أكثر، وفقا للطعم) لكل كوب من الماء المغلي.
روزماري- اكليل الجبل.
(Rosmarinus officinalis) يمكن أن تساعد هذه العشبة في شفاء الصداع. هذه العشبة التي تستعمل كتابل مُعطر ليس لها فوائد فقط في تتبيل اللحوم والدواجن، بل يمكن أن تساهم في علاج بعض أنواع الصداع والإجهاد. لأن إكليل الجبل يساعد على إبقاء الأوعية الدموية متسعة، يمكن أن يمنع الصداع الذي سببه vasoconstriction (ضيق الأوعية الدموية). إستعمل 1 ملعقة شاي من إكليل الجبل المجفف لكل كوب من الماء المغلي.
الميرمية.
(Salvia officinalis) يخفف من التعرق في الليل الذي يساعدك على الاسترخاء والحصول على نوم هانئ. إستعمل 4 ملاعق طعام ممتلئة من الميرمية المجففة في كوب من الماء المغلي. غطِ باحكام، وانقعه لمدة 4 ساعات أو أكثر. صغي الشاي ثم اشرب.
الزعتر.
(Thymus vulgaris) يخفف من السعال، إلتهاب القصبات الهوائية، تناوله يساعد على تخفيف التشنجات القصبية التي تسبب السعال بسبب الزكام أو إلتهاب القصبات الهوائية. إستعمل ملعقتي شاي من الزعتر المجفف لكل كوب من الماء المغلي، انقعه لمدة 10 دقائق، واشرب ثلاث مرات في اليوم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
سامى



ذكر
الجوزاء
الديك
عدد المساهمات : 106
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1969
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة ..    السبت نوفمبر 26, 2011 5:35 pm











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: طبيبك الخاص-
انتقل الى: