الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة   الإثنين يوليو 18, 2011 1:47 am

الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة
لم أتوقع أن تكون نهايتى مأساوية مع الأهلى
أسلوب جوزيه مرفوض ..وانتقالى للزمالك مسألة وقت حوار: رضوان الزياتى

تعاطف الجميع مع الصقر أحمد حسن كابتن منتخبنا الوطنى وعميد لاعبى مصر بسبب النهاي


الإجبارية وغير المتوقعة التى كتبها له البرتغالى مانويل جوزيه مع الأهلى ..هذه النهاية الغريبة التى تكن مناسبة للصقر نفسه ولتاريخه وانجازاته كما أحزنت معظم جماهير القلعة الحمراء التى كانت تفضل نهاية أو سيناريو أفضل خاصة وأن هذا النجم قدم الكثير والكثير للكرة المصرية والنادى الأهلى ..وللأسف فقد اعترف جوزيه فى مؤتمره الصحفى الأربعاء الماضى بأنه اتخذ قرار رحيل الصقر منذ شهر ونصف وأبلغه لإدارة النادى ولجنة الكرة ..ومع ذلك ظل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وعدلى القيعى مدير التسويق يصرحان بأن أحمد حسن باق ولن يرحل.
"الجمهورية" حاورت الصقر فى هذه النهاية و مفاوضاته مع الزمالك وطموحاته المقبلة مع ناديه الجديد ومع المنتخب ولقب عميد لاعبى العالم ومونديال البرازيل 2014 وغيرها من الموضوعات ..واتسم هذا الحوار الحزين جدا بالصدق والموضوعية.
كانت لابد أن تكون البداية مع مفاوضات الزمالك والتى قال عنها الصقر إنها بدأت منذ فترة عن طريق إدارة النادى وبعلم حسام حسن وابراهيم حسن وكانت جادة بالفعل ..والآن ازدادت جدية بعد انتهاء مشوارى مع الأهلى وارتداء الفانلة البيضاء مسألة وقت .
الفانلة اليضاء
**هل شجعك قرار نادى الزمالك بتعيين المعلم حسن شحاته أكثر لارتداء الفانلة البيضاء ؟
*بلاشك.. فأنت تعرف بحكم قربك من المنتخب كيف هى العلاقة بينى وبين الكابتن حسن .. وهذه العلاقة لاتحتاج الى كلام.
**وكيف ترى المشوار القادم مع الزمالك؟
*ربما الحديث عن ذلك سابق لأوانه وذلك حتى يتم الإتفاق وتوقيع العقد ..ولكن الكل يعرف عنى أننى عندما ألعب لناد أخلص له وأدافع عن اسمه ولون فانلته..ومثلما فعلت مع الأهلى سأفعل مع الزمالك وسأبذل كل جهدى لإعادة البطولات للقلعة البيضاء.
**ألا تخشى من غضب جمهور الأهلى منك بسبب اللعب للزمالك ؟
*أعتقد أن جمهور الأهلى الذى أحاطنى برعايته ومساندته لى طوال السنوات الثلاث التى لعبتها مع الفريق يعرف كل الظروف التى أدت الى رحيلى من الأهلى ويعلم أننى كنت متمسكا بالقلعة الحمراء حت آخر لحظة ..وقرار الرحيل لم يكن قرارى وأنما كان قرار المستر جوزيه ..وهو ما اعترف به فى مؤتمره الصحفى الأسبوع الماضى ..وبالتالى فإننى متأكد أن الجمهور الأهلاوى لن يتغير من ناحيتى ..فأنا أحبه وأقدره وسأظل..وعليه أن يعذرنى لأننى عندما ألعب لناد آخر فى مصر غير الأهلى فلابد أن يكون الزمالك.
**بالتأكيد أنت حزين بسبب رحيلك عن الأهلى؟
* نعم حزين جدا لأننى كنت أتمنى أن أختم حياتى الكروية بهذا النادى الكبير .. وحزنى أكبر بالطريقة التى خرجت بها والتى لم تكن متوقعة وكانت نهاية غير طبيعية لمشوارى خاصة وأننى لم أقصر مع الفريق ولم أخطئ فى حق أحد بالنادى سواء جوزيه أو غيره ..كما أن تاريخى وانجازاتى مع النادى والمنتخب والكرة المصرية كانت تشفع لى أن تكون النهاية أفضل من تلك التى كتبها جوزيه ..وفى كل الأندية التى لعبت لها فى تركيا وبلجيكا نلت كل الإحترام والتقدير والتكريم من الجميع .
طريقة غريبة
**لكن البعض يحملك جزءا من المسئولية لأنك تفاوضت مع الزمالك المنافس التقليدى وأنت مازلت على ذمة الأهلى ؟
*هذا الكلام رد عليه مستر جوزيه نفسه عندما قال إنه اتخذ قراره برحيلى منذ شهر ونصف بسبب السن وليس بسبب آخر .. وعموما هذه الطريقة التى تم التعامل بها معى لا ترضى أحدا .. إنها لم ترضنى ولم تتناسب مع تاريخى واسمى . ..اننى هنا لا أتحامل على مستر جوزيه ولا على أى مسئول فى الأهلى ولكن أتحدث فقط عن الحق ..وإننى أتساءل أيضا ماذا كان الموقف عندما ترك جوزيه الأهلى وتعاقد لتدريب أنجولا؟!
**هل ترى أن نهاية مشوارك مع الأهلى قد تكون مقدمة لانتهاء مشوارك مع المنتخب الوطنى خاصة وأنك بدأت عامك السابع والثلاثين؟
*المنتخب الوطنى فى دمى ولن أفرط فيه بسهولة واعتقد أن العطاء هو الفيصل فى الاختيار ,ان أى مدرب موضوعى فى العالم لا ينظر الى السن ولكن الى قدرة اللاعب على العطاء وصناعة الفارق ..ولعبى فى الزمالك بلا شك تجربة جديدة قد تفيدنى فى تدعيم موقفى فى المنتخب .
**يقولون إنك حريص على الاستمرار فى المنتخب من أجل الفوز بلقب عميد لاعبى العالم والذى لايفصلك عنه سوى ثلاث مباريات دولية ؟
*لا أنكر أن هذا أحد طموحاتى ..وهو طموح مشروع ..ولكنه لايستغرقنى ولايؤثر فى أدائى أو خططى ..فطموحاتى – إن شاء الله – كبيرة ولماذا لا أصل الى الرقم 200 فى عدد المشاركات الدولية وليس


الرقم 178 الذى يتخطى رقم محمد الدعيع الحارس السعودى والمكسيكى كلاوديو سواريز بمباراة واحدة ..ولماذا لا ألعب لسن الأربعين .. وحسام حسن لعب للمنتخب وهو فى سن ال39.
حلم
**معنى ذلك أنك تحلم باللعب فى مونديال البرازيل 2014 ؟
ولما لا ..فقد حققت كل الإنجازات مع الأندية التى لعبت لها ومع المنتخب ..وليس هناك سوى كأس العالم هذا الحلم الذى لم أحققه وكثيرا من أبناء جيلى وأجيال كثيرة سبقتنا.
** وهل ترى أن المنتخب قادر على الوصول لمونديال البرازيل خاصة وأن الجيل الذهبى للمنتخب الذى فاز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية فى انجاز غير مسبوق فى طريقه للنهاية خاصة بعد خروجه المبكر من تصفيات كأس الأمم؟
* كنا قريبين جدا من الوصول للمونديال مع الكابتن الجوهرى فى مونديال 2002 ومع الكابتن حسن شحاته فى مونديال 2010 ولكن للأسف لم يحالفنا التوفيق فى المرتين ..وربما تكون الفرصة كبيرة بعد تعديل نظام التصفيات وعودتها الى ماكانت علية فى مونديال ايطاليا 1990 ..ولكن هذا يحتاج الى جهد كبير من المنظومة الكروية كلها .
**وكيف ترى البرتغالى فينجادا مديرا فنيا للمنتخب؟
*لم أتعامل مع فينجادا لأننى لم أتدرب تحت قيادته ..ولكن لاعبى الزمالك الذين لعبوا معه عندما كان مديرا فنيا للزمالك أشادوا به وقالوا إنه مدرب ممتاز ..ولذلك فإننى أتطلع للعب معه .
**ولماذا رفضت عرض الكابتن سمير زاهر لتولى مسئولية مدير المنتخب؟
لسبب بسيط وهو أننى لم أعتزل اللعب ..وأشعر بقدرتى على اللعب للمنتخب وليس لتولى مسئوليةالمدير.
**معلومات شخصية:
تاريخ الميلاد 2 مايو 1975 (العمر 36 عاما
مكان الميلاد مغاغة, المنيا،
الطول1.72 متر
اللقب الصقر المصري-العميد المصري الحالي
المركزوسط مدافع، وسط أيمن, وسط مهاجم
**مشوار الصقر:
بدأ أحمد حسن مسيرته الكروية مع مركز شباب مغاغة، وفي موسم 1994/1993 انتقل إلى نادي أسوان ،ثم انضم للمنتخب الأوليمبي موسم 1994- 1995 في عهد الروماني ستايكو ولكنه لم يحصل على فرصته الحقيقية إلا عندما تولى الهولندي رود كرول مهمة تدريب المنتخب الأوليمبى.ثم انتقل في الموسم التالي إلى النادي الإسماعيلى.
وفى أولي مباريات اللاعب مع الدراويش ساهم في فوز غالي على الترجى عام 95 باستاد المنزه بهدف مجدى الصياد وكان يتولى تدريب الفريق وقتها اسامه خليل ليصل الإسماعيلى للدور نصف النهائى للبطوله الافريقيه و ساهم بعد ذلك مع الإسماعيلي في حصول الدراويش على كأس مصر فى موسم 96-97 تحت قيادة علي أبو جريشة.
و في عام 1998 لن ينسى الجمهور المصري المبارة التاريخية مع منتخب جنوب إفريقيا في نهائي كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو 98.. التي لعب فيها الصقر دورا رئيسيا في فوز المنتخب المصري وعودته للقاهرة بكأس أفريقيا للمرة الرابعة.. بعد أن احرز الهدف الأول في هذه المباراة بعد بدايتها بثلاث دقائق وكان هذا الهدف هو الأهم في تاريخه مع المنتخب.. وأثار هذا الهدف الكثير من الجدل بسبب حركة الكرة الغريبة بعد تسديدها..و بعد 7 سنوات أراد أحمد حسن تأكيد ان هذا الهدف ماركة مسجلة له.. فأحرز نفس الهدف في مباراة ليبيا التي انتهت بفوز كبير للفراعنة 4/1 والتي لعب فيها حسن دورا كبير في تحقيق الفوز..وكان هدفه الأخير مع الأهلى فى مرمى المقاصة قريب الشبه أيضا.
بعد فوز المنتخب المصري كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 1998 انتقل إلى نادي كوجالي سبور التركي حتى عام 2000، وفي موسم 2000/2001 انتقل إلى نادي دينيزلى سبور، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي جنشلربرليجي التركي، ولعب معه حتى عام 2003، ثم انتقل إلى نادي بيشيكتاش التركي، ولعب معه حتى عام 2006، ثم انتقل للعب مع نادي أندرلخت البلجيكي بعد فوزه مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006.
ولعب للأهلى في صفوف لمدة ثلاثة مواسم بداية من موسم 2008/2009 حتى موسم 2010/2011.
** مباريات وأهداف:
*لعب أحمد حسن مع الأندية المختلفة 326 مباراة محلية سجل خلالها 108 أهداف ولعب مع المنتخب 175 مباراة دولية سجل خلالها 31 هدفا
**سجل البطولات:
•كأس أمم أفريقيا 1998 و2006 و2008 و2010
•بطوله الدورى البلجيكى 2006-2007
•كأس السوبر البلجيكي 2007
•كأس بلجيكا 2007-2008
•كأس السوبر المصري 2008-2009
•كأس رابطة الأبطال الأفريقية 2008
•بطولة الدوري المصري 2008-2009 و2009-2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
سمارة



انثى
السرطان
الخنزير
عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 19/07/1995
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة   الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:14 am

الاستاذرجب ابو الدهب بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك وشكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمارة



انثى
السرطان
الخنزير
عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 19/07/1995
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة   الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:15 am

الاستاذرجب ابو الدهب بارك الله فيك واحمد حسن يستاهل كل اللى يجرالوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصقر أحمد حسن بدموع ساخنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: