الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 معلومات ونصائح غذائية لإشراقة مميزة وقوام مثالي (نصائح هامة لرشاقة جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حلمى



ذكر
عدد المساهمات : 120
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 30/03/2011

مُساهمةموضوع: معلومات ونصائح غذائية لإشراقة مميزة وقوام مثالي (نصائح هامة لرشاقة جسمك   الخميس يوليو 14, 2011 3:23 pm



معلومات ونصائح غذائية لإشراقة مميزة وقوام مثالي
(نصائح هامة لرشاقة جسمك)



جمال اليونانيات، رشاقة الإيطاليات وإشراقة الإسبانيات هي من ضمن أهداف المرأة العربية حين تفكر في جمالها.
ولكن لتحصلي على إطلالتهن لا بد أن تعرفي سرهنّ، وهو اعتمادهن في نظامهن الغذائي على حمية المتوسط المتعارف عليها في مناطقهن. وهي التي تمنحهن الجمال، الرشاقة والصحة في آنٍ معاً.
فاعتماد تلك الحمية لمدة ثلاثة أشهر على التوالي سيمنحك بشرة رطبة، إشراقة مميزة وجسماً رائعاً.
وهناك بعض الدراسات التي أثبتت ان حمية المتوسط تلعب دور في إطالة عمر الصبا، وهو أمر يشغل بال السيدات على الدوام. وتتمتع كل فئة من الأطعمة ضمن النظام الغذائي الخاص بمنطقة البحر المتوسط بمنافع جمالية وصحية.

فإليكِ النصائح على الطريقة المتوسطية التي ستمنحك فوائد جمّة:
تناولي الأرز أو المعكرونة أو البقوليات أوالحبوب الكاملة على كل وجبة
هذه الأطعمة هي قاعدة الهرم الغذائي المتوسطي، الذي يشجع على تناول الحبوب وخصوصاً تلك الكاملة منها بشكل يومي، بالإضافة إلى البقوليات التي لها منافع كثيرة أيضاً. فهذا النوع من الأطعمة غني جداً بالألياف التي تلعب دوراً في المحافظة على رشاقتك. فالألياف تساعدك في الشعور بالشبع لمدة أطول وبالتالي تؤخر من وقت الوجبة التالية. فإذن إدخال كمية معقولة من هذه المأكولات إلى كل وجبة سيساعدك بأن تكوني أكثر رشاقة.


إجعلي الخضار والفواكه صديقتك اليومية
تمنحك هذه الخضراوت والفواكه أكثر الفيتامينات منفعة للبشرة، والتي تعطيها إشراقاً رائعاً طوال الوقت وأبرز تلك الفيتامينات هي فيتامين أ وفيتامين ج.


إطهي جميع مأكولاتك بزيت الزيتون
خمس ملاعق صغيرة من زيت الزيتون يومياً ضرورية جداً خلال اتباع هذه الحمية. فزيت الزيتون هو المصدر الأساسي للدهون في حمية المتوسط. فالدهون الموجودة في زيت الزيتون هي من النوع الأحادي غير المشبع والتي تمنح بشرتك ترطيباً رائعاً وتحميك من أمراض القلب. فحاولي أن تطهي جميع مأكولاتك بكمية معتدلة من زيت الزيتون، أو حتى يمكنك إضافته على السلطات وستحصلين على بشرة رطبة في كل الأوقات.


أحصلي على ثلاث حصص من اللبن والجبنة البيضاء يومياً
يغلب تناول اللبن والجبنة البيضاء على حمية المتوسط بدلاً من الحليب، نظراً لنقص مادة اللاكتوز في الجسم في هذه الدول. فتناول كوب من اللبن خالي الدسم على الغداء و 60 غرام من الجبنة البيضاء على العشاء يساعد في الحصول على كمية جيدة من الكالسيوم التي تحتاجينها يومياً للحفاظ على عظامك. بالإضافة إلى ذلك فاللبن يساعدك في الحصول على بشرة أفتح بدرجتين. فإذن حاولي الحصول على هذه الكمية من اللبن والجبنة يومياً وتمتعي بقوة عظامك وجمال بشرتك.


تناولي السمك مرتين في الأسبوع
السمك المشوي أو المطهو على البخار وليس المقلي هو من أكثر الأشياء التي تلفت الانتباه عند النظر إلى الهرم الغذائي المتوسطي لما له من منافع على الجسد والبشرة. فتناول السمك يخلصك من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف. ومادة الأوميغا 3 الموجودة في معظم أنواع الأسماك تقاوم أي إلتهاب يمكن أن يصيب البشرة. فلا تحرمي نفسك من فوائد السمك الرائعة وتناوليه مرتين في الأسبوع.


استبدلي اللحوم الحمراء بالدجاج
إن اللحوم الحمراء غنية جداً بالدهون المشبعة التي تدخل الجسم وتتراكم داخله وتسبب السمنة. وهي أيضاً تسبب ظهور البثور على الوجه. لذا فعند اتباع هذا النوع من الحمية يسمح بتناول اللحوم الحمراء ثلاث مرات شهرياً. ويفضل استبدالها بصدور الدجاج الخالية من الجلد مرتين في الأسبوع. فصدور الدجاج تعد طعاماً صحياً بامتياز.


ابتعدي عن الحلويات نهائياً
الحلويات الغنية بالدهون والسكر هي من أول أسباب ظهور البطن والسمنة. وهناك بعض الدراسات تقول إن الإفراط في تناول الحلويات يؤدي إلى ظهور التجاعيد ويسرّع عملية الشيخوخة. ولهذه الأسباب فحمية المتوسط لا تسمح بتناول الحلويات إلا في المناسبات الخاصة جداً. فاحذري خطر الحلويات على صحتك وجمالك وابتعدي عنها.


وأخيراً، خلال اتباع هذه الحمية يجب عليك شرب كمية وفيرة من الماء، والقيام ببعض التمارين الرياضية لكي تحصلي على المزيد من الفوائد وتتألقي بجمالك أكثر وأكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمارة



انثى
السرطان
الخنزير
عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 19/07/1995
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: معلومات ونصائح غذائية لإشراقة مميزة وقوام مثالي (نصائح هامة لرشاقة جسمك   الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:22 am

مساهمة متميزة وشكرا لهذا الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات ونصائح غذائية لإشراقة مميزة وقوام مثالي (نصائح هامة لرشاقة جسمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: الصحة والجمال-
انتقل الى: