الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 هزيمة الزمالك الأفريقية .. بفعل فاعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: هزيمة الزمالك الأفريقية .. بفعل فاعل   الثلاثاء مارس 22, 2011 6:47 pm

محمد الدمرداش
لم تكن الخسارة الثقيلة للزمالك أمام الأفريقي التونسي 4/2 .. وتهديده بالخروج من السباق القاري الكبير والطويل مبكرا بمثابة مفاجأة لبعض المقربين من الفريق الكروي بالقلعة البيضاء أو بعض نجومه من عناصر الخبرة علي وجه التحديد .. بل جاءت نتيجة طبيعية لمجموعة من الأخطاء الواضحة التي ارتكبها الجهاز الفني ومن قبله إدارة النادي أدت جميعها إلي الهزيمة الأخيرة .. وظهور الأصوات المطالبة بوقفة جادة مع الفريق ومسئوليه قبل فوات الأوان .. ¢الجمهورية¢ تلقي الضوء علي بعض الأخطاء والوقائع لعل يستفيد منها المتسببون في الهزيمة في لقاء العودة أو في المواجهات المقبلة إذا كتب لهم الاستمرار في الإدارة والقيادة الفنية.
** أصر حسام حسن المدير الفني للفريق علي مواجهة كل قواعد المنطق والعقل عندما دفع بمحمد عبدالشافي الظهير الأيسر المستبعد مؤخرا من صفوف المنتخب الوطني الأول في رحلته إلي جنوب أفريقيا .. رغم إصابته وعدم اكتمال الشفاء بالنسبة المعقولة.. حتي أن الجهاز الفني لم يجد سوي اللجوء إلي مجموعة كبيرة من الحقن المقوية والمساعدة علي تماسك اللاعب حتي يتم الدفع به في اللقاء .. وهو ما حدث بالتحديد ليلة لقاء الأفريقي .. وكان مجالا لحديث وتهامس اللاعبين في الفندق وحتي التوجه إلي ملعب المباراة .. يضاف إلي ذلك عدم الجاهزية الفنية لعبدالشافي نفسه بعدما تخلف عن السفر مع الفريق إلي سوريا للدخول في معسكرها المغلق .. وبالتالي تغيبه عن التدريبات الأخيرة قبل المباراة .. واكتفي الجهاز الفني بخوضه لمرانين فقط مع زملائه .. !!
** لم يكن الحال أفضل بكثير مع أحمد غانم سلطان الظهير الأيمن للزمالك والذي تخلف هو الأخر عن المشاركة في المعسكر المغلق بسوريا ومباراة حطين الودية .. ولم يشارك إلا في مرانين فقط جاء أحدهما خفيفا إلي حد كبير .. وفوجيء الجميع بقرار المدير الفني بالاستعانة به علي حساب حازم إمام وأحمد سمير مثلا ..
** دفع الجهاز والنادي ثمن العناد وعدم الاستعانة بحارس مرمي ثان علي مستوي عال لمساعدة عبدالواحد السيد في حراسة مرمي الفريق .. وهو مادفع الجهاز إلي الدفع بعبدالواحد بصرف النظر عن جاهزيته وقدرته .. وكان من الطبيعي أن تتأثر القدرات الفنية للحارس فظهرت عليه بعض الأخطاء خلال المواجهة الأفريقية .. ونفس الوضع بالنسبة لخط الدفاع ازمة ومشكلة الزمالك المستمرة علي مدار سنوات طويلة دون تدخل أو سعي لحلها من الأجهزة الفنية المتعاقبة ..
** المشاكل المصاحبة لرحلة سوريا قبل التوجه إلي تونس ومنها ساعات السفر من القاهرة إلي مقر إقامة البعثة في مدينة اللاذقية والتي اقتربت من ال 8 ساعات رغم قرب المسافة جوا إلي حد ما .. وما تخلل فترة الإقامة من مناوشات ودعوات للتظاهر والاحتجاج في مدن سوريا المختلفة .. ومطالبة بعض اللاعبين بالعودة وعدم استكمال فترة المعسكر .. والأخطاء الإدارية التي أدت إلي تخلف بعض اللاعبين ومنهم عبدالشافي وغانم ..
مبررات الجهاز
** المهم أن الجهاز الفني ترك كل هذه العوامل والمقدمات وتمسك ببعض النقاط منها أخطاء التحكيم .. وهو ما جاء علي لسان إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق حيث أكد أن الحكم لم يكن علي مستوي الحدث إلي حد كبير .. ووجه لوما إلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب اختياراته وعدم تقديره الزمالك بالشكل الكافي والمناسب .. كما لم ينس مدير الكرة الحديث عن بعض مظاهر اللقاء ومنها اقتحام البعض أرض الملعب وتواجد الكثيرين حول دكة بدلاء الزمالك .. وتأثر الجهاز واللاعبين بهم إلي حد كبير .. وتحدث مدير الكرة عن قدرة فريقه علي التعويض في القاهرة والتأهل إلي دور ال 16 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية .. في حين حمل حسام حسن المدير الفني مدافعيه مسئولية الخسارة .. وقال إن فريقه قادر علي التعويض في العودة.
** الفريق توجه أمس إلي السعودية لمواجهة فريق أبها وديا في الفترة من أمس وحتي العودة بعد غد الخميس للقاهرة .. وفتح ملف الاستعداد للقاء العودة أمام الأفريقي والذي حددته إدارة القلعة البيضاء الجمعة أول أبريل .. وكأن السفر والتنقل بين البلدان العربية قد صار مكافأة الخسارة لنجوم القلعة البيضاء ..!! .. ويسلم الدكتور شيرين فوزي عضو المجلس شارة رئاسة البعثة إلي المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي ومعه ماهر عبدالعزيز عضو المجلس أيضا ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
السيد



ذكر
السرطان
الثعبان
عدد المساهمات : 45
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/07/1989
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: هزيمة الزمالك الأفريقية .. بفعل فاعل   الجمعة مارس 25, 2011 1:37 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هزيمة الزمالك الأفريقية .. بفعل فاعل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: