الاستاذ رجب ابو الدهب
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً ..
و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
لذا نرجوا منك التسجيل

الاستاذ رجب ابو الدهب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

  بالأرقام: الزمالك بطل القرن العشرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب ابو الدهب
المدير العام
المدير العام


ذكر
الجدي
الثور
عدد المساهمات : 1306
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/12/1961
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 54
الموقع : http://ragab2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: بالأرقام: الزمالك بطل القرن العشرين   الجمعة نوفمبر 19, 2010 9:15 pm






ما ان أعلن السيد خالد أبو العيون مدير مكتب الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء بشمال أفريقيا في برنامج "صباح الرياضة" على قناة نايل سبورت المصرية و(بالصوت والصورة) ان نادي الزمالك هو بطل القرن عن القارة الافريقية في القرن العشرين.
حتى هاج وماج الاخوه في بعض المواقع الرياضية للأسف "العامة" والتي من المفترض أن تكون محايدة ولكل الأندية وليست للأهلي فقط، وبدأوا في الضغط على أبو العيون من أجل تغيير كلامه ولوي الحقيقية وجعلوه في النهاية يصدر بيان غريب.!
وجن جنون هؤلاء وظهروا على انتمائهم الحقيقي و"الملطخ" باللون الأحمر، والغريب ان البعض بدأ يقول ما هذا الاتحاد الغريب، رغم انهم شهرياً يتابعون تصنيف الأندية والمنتخبات من عليه ويتفاخرون بأن الأهلي متقدم في التصنيف العالمي في بعض الأحيان والصادر من هذا الاتحاد.. والمعترف به رسمياً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".. والذي منح من قبل نادي الزمالك لقب أحسن نادي في العالم عن شهر فبراير عام 2003


ولن نسترسل في الكلام لان كل شئ معروف والزمالك هو النادي الأكثر فوزاً بالبطولات القارية في القرن العشرين وعلى مدار مائة عام، متفوقاً على جميع الأندية الأفريقية قاطبة بدون منازع.
ونكتفي الآن بالإشارة إلى مقالتين كتبهم الزميل "خالد طلعت" عام 2004 يوضح فيهم حقيقة بطل القرن على ذات المواقع التي تحاول الآن "لوي" عنق الحقيقة والضغط على المسئولين بالاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء ومراسلتهم المستمرة لهم لتغيير كلامهم، ومنهم مجموعة تدعي انها النسخة العربية من الموقع الكروي العالمي رغم انهم أساءوا لهذا الموقع العالمي وجعلوه الآن موقع "المسطبة" وليس "العالمية" بعد حصولهم على ترخيص بإنشاء نسخة عربية للموقع الكبير ليكون نافذة لهم لبث سمومهم الحمراء تجاه كل ما هو أبيض.!
ونداء أخير لمجلس إدارة نادي الزمالك، بأن يتم وضع لقب "بطل القرن" تحت شعار النادي وعلى قمصان فريق الكرة ويتم الاحتفال بهذا الحدث رغم أنف أي اتحاد، لان الزمالك هو الأكثر فوزاً بالبطولات في قارة أفريقيا قاطبة في القرن العشرين.


المقالة الأولى تحت عنوان:


بالأرقام .. الزمالك هو نادي القرن الحقيقي

ذكرت فى المقالة السابقة أن اختيار الأهلي كناد للقرن الأفريقي من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان اختيارا غير صحيح ، لأنه اعتمد على حسابات وأرقام غير منطقية ، وشهد الكثير من المجاملات.

وكنت قد وعدت القراء الأعزاء بعمل احصائية شاملة ودقيقة وحيادية للاعلان عن بطل القرن الحقيقي بناء على الأرقام والانجازات الافريقية التى حققتها الاندية المصرية فى القرن الماضي ، وبالفعل قمت بعمل هذه الاحصائية بلغة الأرقام التى لا تكذب.

وقبل أن أعلن عن الأرقام والمشاركات أحب أن أوضح لبعض القراء الذين سألوا لماذا أتحدث عن موضوع نادي القرن الان تحديدا وبعد مرور أربع سنوات كاملة ، والاجابة بكل بساطة هى أن مركز أرقام وإحصاءات كرة القدم (rsssf) أعلن فى بداية الشهر الجارى فقط أن الزمالك هو نادي القرن الأفريقي ، ولكن لأن أغلب السادة النقاد فى مصر لم يعرفوا شيئا عن هذا الموضوع ، أما القلة القليلة الباقية الذين علموا بالخبر تجاهلوه تماما وكأن شيئا لم يكن نظرا للاعلام الأحمر المسيطر على أغلب وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية فى مصر.

مبدئيا سأسرد لحضراتكم تاريخ مشاركات الفريقين الأهلى والزمالك فى البطولات الأفريقية بالكامل طوال القرن الماضى وما حققاه من نتائج فى تلك المشاركات ، مع ملاحظة أننى سأتوقف عند عام 2000 دون احتساب المشاركات فى الألفية الثالثة بدءا من عام 2001 ، وبعد مراجعة دقيقة قررت عدم احتساب البطولة الأفرو-آسيوية ضمن اختيار نادي القرن لأنها تعتبر بطولة ودية ولا تقام بصفة منتظمة سنويا بعكس بطولة السوبر الأفريقي الرسمية.

الأهلي : حقق 6 بطولات من 17 مشاركة حتى عام 2000

أولا : دورى أبطال أفريقيا : حقق بطولتين من 12 مشاركة

خرج من دور الـ 32 : مرة (98)

خرج من دور الـ 16 : مرتين (76-90)

خرج من دور الـ 8 : أربع مرات (77-91-99-2000)

خرج من دور قبل النهائى : مرتان (81-88)

خرج من النهائى : مرة واحدة (83)

حصل على البطولة : مرتان (82-87)

ثانيا : بطولة أبطال الكئوس : حقق أربع بطولات من خمس مشاركات

خرج من دور الـ 32 : لا يوجد

خرج من دور الـ 16 : لا يوجد

خرج من دور الـ 8 : مرة واحدة (92)

خرج من الدور قبل النهائى : لا يوجد

خرج من النهائى : لا يوجد

"بالحسابات السابقة وبهذه الأرقام نجد أن الاهلى جمع 45 نقطة ونصف ، مقابل 49 نقطة للزمالك ، وبالتالي فالأرقام الصادقة تقول إن الزمالك هو بطل القرن الحقيقي".
حصل على البطولة : أربع مرات (84-85-86-93)

ثالثا : كأس الاتحاد الأفريقى : لم يشارك فيها

رابعا : السوبر الأفريقى : شارك فيها مرة واحدة ولم يفز بها (93)

الزمالك : 7 بطولات من 15 مشاركة حتى عام 2000

أولا : دورى أبطال أفريقيا : 4 بطولات من 10 مشاركات

خرج من دور الـ 32 : مرة (89)

خرج من دور الـ 16 : لا يوجد

خرج من دور الـ 8 : ثلاث مرات (79-87-97)

خرج من دور قبل النهائي : مرة (85)

خرج من النهائي : مرة (94)

حصل على البطولة : أربع مرات (84-86-93-96)

ثانيا : بطولة أبطال الكئوس : فازبها مرة واحدة من 3 مشاركات

خرج من دور الـ 32 : لا يوجد

خرج من دور الـ 16: لا يوجد

خرج من دور الـ 8 : مرة واحدة (78)

خرج من الدور قبل النهائى : مرة واحدة (76)

خرج من النهائى : لا يوجد

حصل على البطولة : مرة واحدة (2000)

ثالثا : كأس الاتحاد الأفريقى : لم يحقق البطولة من مشاركتين

خرج من دور الـ 32 : لا يوجد

خرج من دور الـ 16 : مرة واحدة (98)

خرج من دور الـ 8 : لا يوجد

خرج من الدور قبل النهائى : مرة واحدة (99)

خرج من النهائي : لا يوجد

حصل على البطولة : لا يوجد

رابعا : السوبر الأفريقى : حصل عليها مرتين من 3 مشاركات

خرج من النهائي : مرة واحدة (2000)

حصل على البطولة : مرتين (93-96)

عند حساب النقاط للفريقين كان لابد من عدم منح أى نقاط للمشاركات التى خرج فيها الفريقان من دور الـ 32 أو من دور الـ 16 ، لأنها كانت دون جدوى وكانت تؤثر بالسلب على اسمي الفريقين ولم تؤثر بالايجاب ، وهذا هو نفس النظام الذى اتبعه الاتحاد الافريقي (الكاف) ، أما نقطة الخلاف والتى كانت غريبة ومثيرة للريبة فكانت مساواة بطولتى ابطال الدورى مع ابطال الكئوس فى النقاط وهو ما لا يمكن تقبله اطلاقا ، فبطل الدورى فى أى بلد فى العالم يكون هو الأقوى والأفضل ، أما بطل الكأس فكثيرا ما يأتى من الفرق الأقل قوة أو من فرق الدرجة الثانية أحيانا.

لذلك كان لابد ان تحصل بطولة أبطال الدورى القوية على نقاط أعلى من بطولة أبطال الكئوس أو كأس الاتحاد الافريقي ، ولذلك فان المنطقى ان الزمالك هو بطل القرن.

والمقالة الثانية تحت عنوان:
لهذه الأسباب : الزمالك نادي القرن .. وليس كوتوكو!

أثارت مقالتي السابقة بعنوان "الزمالك هو نادي القرن الحقيقي" ردود فعل عنيفة ، وتباينت التعليقات بين الغضب العارم من أنصار الأهلي ، والفرحة الشديدة من أنصار الزمالك ، وتلقيت العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول هذا الموضوع ولذلك قررت تخصيص هذه السطور للرد على جميع تساؤلات القراء بشأن أحقية الزمالك بالحصول على لقب نادي القرن الأفريقي.

التساؤل الأول : لماذا احتسبت للاهلي بطولتان فقط فى دوري الأبطال الأفريقي رغم انه حقق ثلاث بطولات؟ ولماذا لم أحتسب له أي بطولة للسوبر رغم أنه حصل عليها مرة واحدة؟

الرد على هذا التساؤل كان مكتوبا بالفعل في المقالة السابقة ، إذ ذكرت بالنص أننى سأحتسب البطولات حتى نهاية القرن الماضي فقط (حتى عام 2000) ، ولذلك لم أحتسب للاهلي البطولتين اللتين حققهما في عام 2001 ، كما أننى أيضا ، وبالمثل ، لم أحتسب للزمالك بطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس السوبر الأفريقي اللتين حققهما في عام 2002 ، ولكن للأسف بعض القراء اتهموني بعدم الحياد وبالتحيز للزمالك ، ولذلك أسقطت بطولتين من رصيد الأهلي عمدا حتى أمنح اللقب للزمالك!

التساؤل الثاني : كان بخصوص احتساب بطولة أبطال الكئوس التي حققها الزمالك فى نهاية عام 2000 مع بطولات القرن الماضي ، وأكد البعض أن عام 2000 من القرن الجديد وليس الماضي!

الرد على هذا التساؤل هو أن القرن عبارة عن مائة عام ، وبالطبع لا يوجد عام صفر ، فالتأريخ بدأ بعام 1 والقرن الأول من عام 1 حتى عام 100 والقرن الثاني من عام 101 حتى عام 200 .. وهكذا ، وبالتالي ، فإن القرن الماضي بدأ في عام 1901 وانتهى في عام 2000 ، وبالتالي فإن بطولة أبطال الكئوس التي حققها الزمالك فى ديسمبر عام 2000 تحتسب ضمن بطولات القرن الماضي ، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) نفسه احتسب هذه البطولة ضمن بطولات الزمالك عند حساب نادي القرن.

التساؤل الثالث : كان تساؤلا غريبا ، وكان بخصوص كيف يفوز الزمالك بلقب نادي القرن الافريقي ، وهو ليس نادي القرن المحلي؟

وأرد على هذا التساؤل بسؤال آخر هو : كيف يكون الصفاقسي التونسي بطل العرب رغم أنه لم يحصل على لقب الدوري في تونس؟ ولنفترض أن الأهلي حصل على الدوري فى مصر مائة عام متتالية وشارك في بطولات أفريقيا مائة مرة متتالية ولم يحصل على أى بطولة منها ، بينما شارك الزمالك مع الأهلي بصفته وصيف بطل الدوري المصري وحقق لقب بطولة أفريقيا عشرين مرة منها ، فمن منهما سيكون بطل القرن الأفريقي؟

البطولات والألقاب المحلية ليست لها أي علاقة بالألقاب العالمية ، فرونالدينيو قد يحصل على لقب افضل لاعب فى العالم بينما قد يحصل رونالدو على لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني متفوقا على رونالدينيو ، ولكن بالطبع الألقاب العالمية هي الأهم ، فلا أحد ينكر أن الأهلي بطل القرن المحلي فقط ولكن بكل تأكيد وبالأرقام والبطولات نجد أن الزمالك هو بطل القرن الأفريقي.

التساؤل الرابع : كان يقول : هل يعد لقب نادي القرن الذي حصل عليه الأهلي معترفا به من قبل الفيفا ، أم أن نظام النقاط الذي منح الأهلي هذا اللقب هو نظام أنشأه الفيفا ويسري على جميع الاتحادات القارية؟

وردا على هذا التساؤل أقول إن نظام النقاط هذا ليس قادما من الفيفا ، كما أن لقب الأهلي كبطل القرن ليس معتمدا من الفيفا ، وهذا الكلام على مسئوليتي الشخصية ، وأتحدى من يثبت عكس ذلك ، الفيفا لم يصدر أى ترتيب لفرق العالم في أي قارة من القارات ، وليس معنى أن يكون (الكاف) قد منح اللقب للأهلي ، فبالتالي يكون الفيفا قد وافق عليه أو صدق على هذا القرار ، فليس معنى أن يصدر اتحاد الكرة المصري جائزة لأفضل ناد فى مصر فى نهاية الموسم مثلا ويمنحه لأسمنت أسيوط أن يكون الاتحاد الافريقي مقتنعا بهذا اللقب أو موافقا عليه ، لذلك فالاتحاد الدولي لا يهمه ولا يعنيه من هو النادي الذى حصل على لقب نادي القرن فى أفريقيا.

النقطة الثانية الخاصة بحساب النقاط والتي قال البعض انها صادرة من الفيفا أو انها مطبقة على جميع الاتحادات القارية ، فلهؤلاء أقول ان كل اتحاد قاري طبق نظاما خاصا به ، فمثلا الاتحاد الأوروبي منح اللقب لأكثر فريق حصل على بطولات محلية وقارية طوال القرن ومنح اللقب لريال مدريد ، وقد يقول البعض إنه لو فعل الاتحاد الافريقي هذا لنال الاهلي اللقب بجدارة ، ولكني شخصيا أشك فى ذلك ، فلو احتسب عدد البطولات المحلية قد نجد ناديا مغمورا يفوز باللقب مثل البن الأثيوبي أو رينجرز النيجيري ، أما نظام النقاط الذى اتبعه الكاف فقد جاء مجاملا للأهلي من مسئولي الاتحاد الافريقي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ragab2010.yoo7.com
محمد



ذكر
عدد المساهمات : 175
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بالأرقام: الزمالك بطل القرن العشرين   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 8:01 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالأرقام: الزمالك بطل القرن العشرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ رجب ابو الدهب :: اخبار كرة القدم-
انتقل الى: